الثلاثاء، 7 فبراير 2017

الدرس الثالث في خدمة الدفع الاليكتروني ( اضافة موظف مسجل من قبل )

اضافة موظف مسجل من قبل

      تعرفنا في الدروس السابقة علي كيفة اضافة مجموعة كبيرة من الموظفين علي المنظومة ، عن طريق ملف اكسيل وايضا تعرفنا علي حالات اضافة افراد قليلين للمنظومة ، مثل المعينين الجدد او المنقولين الينا من جهات خارجية وذلك عن طريق عملية التسجيل المباشر .
 
      وفي جميع الاحوال كان الامر يتم علي ان جميع هؤلاء الموظفين لم تصدر لهم بطاقات ATM من قبل ، وهنا ينشأ التساؤل الهام ماذا لو كان الموظف المنقول الينا او المنتدب من جهة اخري يحمل كارت ATM باعتبار انه منقول او منتدب من جهة خارجية تم تطبيق المنظومة بها ؟
 
          في مثل هذه الحالة يتم التعامل من خلال شاشة اضافة موظف مسجل من قبل كما هو موضح بالشرح التالي .    
 

 

         يتم الدخول علي امر تسجيل موظفين واختيار امر اضافة موظف مسجل من قبل ، سوف يظهر لنا فقط نصف الجزء العلوي من الشاشة السابقة فقط .
 
      اي خانة الرقم القومي وزر بحث فقط،  وعند وضع الرقم القومي للموظف والضغط علي زر بحث .
 
       سوف يظهر لنا النصف الثاني من الجزي العلوي موضحا به الاسم والرقم القومي وزر اختر موظف .
 
       بالضغط علي هذا الزر سوف يظهر الجزء السفلي من الشاشة السابقة ، وفيه بيانات الاسم والرقم القومي .
 
       اما رقم الموظف فيقوم مدخل البيانات باعطاء رقم للموظف علي المنظومة ، ويختار تبعية الصرف من الوحدة الحسابية ( بمعني هل الموظف منقول واصبح من ضمن موظفي الجهة الاساسين ام هو منتدف فقط ) .
     
       ثم يختار القطاع و الادارة التي تم تسكين الموظف عليها ويضغط اضافة ،
بعد هذه الخطوة مباشرة يصبح كارت الـــ ATM الموجود بيد هذا الموظف ( اياً كان البنك الذي اصدره ) مفعل لدي المنظومة ويتم الدفع للموظف من خلاله.

لمراجعة الدرس الاول ادخل علي هذا الرابط
http://mouheep72.blogspot.com.eg/2017/02/blog-post_4.html
لمراجعة الدرس الثاني ادخل علي هذا الرابط
http://mouheep72.blogspot.com.eg/2017/02/blog-post_88.html
               
                                                                                                 


0 التعليقات :

إرسال تعليق