السبت، 4 فبراير 2017

الدرس الثاني في خدمة الدفع الاليكتروني (تسجيل الموظفين من خلال شاشة التسجيل المباشر)

التسجيل المباشر

تستخدم هذه الطريقة لتسجيل بيانات الموظفين مباشرة من خلال المنظومة في حالة كون عدد العاملين قليل ، او تعيين موظفين جدد ولا يستدعي الامر تنزيل ملف اكسيل لتسجيل البيانات علية وتتم هذه العملية وفقا للخطوات التالية :
 
1- شاشة انشئ ملف



عند الدخول الي امر تسجيل مباشر سوف تظهر لنا الشاشة السابقة ،يقوم الموظف المسئول عن تسجيل بيانات الموظفين بكتابة وصف للملف او اسم للملف ثم الضغط علي زر انشئ ملف .
 
2-شاشة بيانات الملف

 
بعد الضغط علي زر انشئ ملف سوف تظهر شاشة توضح بيانات الملف المطلوب يتم الضغط علي بيانات الملف للوصول الي .
 
3- شاشة اضافة البيانات

 
يقوم الموظف المسئول بادخال البيانات بكل دقة مع مراعاة ان الحقول التي تظهر باللون الاحمر اجبارية ، وبعد الانتهاء من الادخال يقوم بالضغط علي زر اضافة الموجود باسفل الصفحة لاضافة بيانات موظف اخر وهكذا ، وعند الانتهاء من ادخال بيانات جميع الموظفين يقوم بالضغط علي زر تم الادخال الموجود باعلي الصفحة لكي ينتقل الي الشاشة التالية .
 
4- شاشة تاكيد البيانات
 
 


عند ظهور شاشة تاكيد البيانات يكون لدينا ثلاثة خيارات
 
أ- اما الضغط علي زر اضافة بيانات في حالة ما يكون هناك بيانات اخري       لموظفين لم تدرج وهو يعيدنا الي الصفحة السابقة.
ب - اما الضغط علي زر تعديل الموجود امام بيانات كل موظف في حالة تعديل بيانات موظف معين.
ج - اما الضغط علي زر تاكيد بيانات الملف وهو يعني الموافقة علي البيانات السابق ادخالها ، وعند الضغط علي هذا الزر سوف ننتقل الي الشاشة الاخيرة .
 
5- شاشة اغلاق الملف


عند ظهور هذه الشاشة يتم الضغط علي زر اغلاق الملف لتنتهي العملية ، وتبدا مرحلة اصدار بطاقات الدفع الاليكتروني ATM بمعرفة البنك المختص .
وبذلك يكون قد انتهي الدرس التاني في منظومة الدفع الاليكتروني لمستحقات العاملين.
لمراجعة الدرس الاول ادخل علي الرابط التالي
http://mouheep72.blogspot.com.eg/2017/02/blog-post_4.html

0 التعليقات :

إرسال تعليق