تعديل البيانات
يتم تعديل البيانات في منظومة الدفع
والتحصيل الاليكتروني باحدي الطريقتين التاليتين ، وذلك وفقا لنوع التعديل المراد
ادخاله علي المنظومة .
فقد يتم التعديل في البيانات الاساسية للموظف
مثل ( الحالة الاجتماعية – عنوان السكن – رقم التليفون – الدرجة المالية ) ،
نظرا لكون هذه البيانات معرضة للتغيير في أي وقت خلال وجود الموظف بالخدمة .
وقد يتم ايضا تعديل بيانات الموظف الوظيفية مثل } نقل الموظف من قطاع لاخر - من
ادارة الي اخرى - تعديل حالة الصرف ( بالايقاف
أو عدم الايقاف ) – تعديل البيانات البنكية الخاصة بالموظف ( اصحاب القروض
أو الحسابات البنكية الشخصية ) - تغيير رقم حساب - تغيير البنك التابع له
الموظف - عودة الصرف علي البطاقة الحكومية للموظف { .
1- تعديل مباشر
يمكن للموظف القائم بالعمل كمدخل
بيانات علي المنظومة تعديل البيانات الاساسية الخاصة باي موظف ، وذلك من خلال شاشة
تعديل مباشر ، كما بالصورة التالية :
واذا اراد الموظف تعديل بيانات اخري
لموظف اخر يمكنه ذلك وفي النهاية يضغط رز اضافة ايضا ، وفي جميع الاحوال و بعد
الانتهاء من اضافة التعديلات يجب الضغط علي زر مراجعة البيانات ، ثم متابعة
واغلاق حتي يتم تفعيل البيانات علي المنظومة .
2- تعديل بيانات موظف بالوحدة
كما سبق وان اشرنا الي انه يتم الدخول
علي هذه الشاشة اذا كان هناك تعديل في البيانات الوظيفية والمالية الخاصة بالموظف
، وبطبيعة الحال سوف يظهر النصف الاول من الشاشة التالية :
وكذلك يمكن تعديل بيانات الدفع الخاصة
بالموظف ، مثل تحويل المرتب او المستحقات الاخري علي البريد أو حساب بنكي خاص أو
علي البطاقة الحكومية ، وفقا لظروف واحتياجات كل حالة ، ثم يتم الضغط علي
زر تعديل ، ثم متابعة واغلاق ، كما سبق واشرنا حتي يتم تفعيل البيانات علي
المنظومة .
واخيرا ارجوا ان اكون قد قدمت
للزملاء شرحا يسهم في فهم ما سبق .
تقبلوا تحياتي
لمراجعة الدرس الرابع ادخل علي
هذا الرابط
لمراجعة الدرس الثالث ادخل علي
هذا الرابط
http://mouheep72.blogspot.com.eg/2017/02/blog-post_7.html
0 التعليقات :
إرسال تعليق